أخر الاخبار

الكلاسيكو: ريال مدريد وبرشلونه

 الكلاسيكو: ريال مدريد يتطلع لبسط هيمنته على برشلونة.



يتجه ريال مدريد ، متصدر الدوري الإسباني ، إلى الكلاسيكو يوم الأحد متطلعا لتسجيل فوزه السادس على التوالي على برشلونة ، لكنه سيستقبل فريقًا في حالة تألق تحت قيادة المدرب الجديد تشافي.


التقى العملاق الأوروبي مرتين هذا الموسم ، حيث فاز فريق كارلو أنشيلوتي بالدوري على ملعب نو كامب قبل أن يتغلب أيضًا على منافسه الكتالوني في الوقت الإضافي في سوبركوبا دي إسبانيا.



سيكون هذا أول كلاسيكو في برنابيو منذ مارس 2020 بعد عودة ريال مدريد إلى ملعبه الشهير في وقت سابق من هذا الموسم وسط التجديدات المستمرة. ستقتصر سعة مباراة الأحد على 60 ألف معجب.


وسيبدأ ريال المباراة متقدما بفارق 15 نقطة على ضيفه الذي يحتل المركز الثالث خلف إشبيلية ولم يهزم في الدوري منذ 4 ديسمبر عندما تكبد تشافي هزيمته الوحيدة في المسابقة أمام ريال بيتيس.


سيكون أيضًا كلاسيكوًا يبدو مختلفًا قليلاً من وجهة نظر العين - لن يكون أي من الناديين بألوانهما التقليدية ، حيث يستعد ريال مدريد لارتداء طقم أسود للاحتفال بعيد ميلاده الـ 120 هذا الشهر ، بينما سيرتدي برشلونة قميصًا باللونين الأصفر والأحمرالعلم الكتالوني.


ماذا يعيد بناء برشلونه؟

بالنسبة لريال مدريد ، يتفوق الفخر والإبداع في الكلاسيكو حيث يتفوق المتصدر بعشر نقاط على إشبيلية صاحب المركز الثاني.


 ومع ذلك ، في وقت سابق من هذا الأسبوع ، تذكر أنشيلوتي الوقت الذي تخلى فيه فريق ميلان عن تقدمه 3-0 في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول في 2005 كطريقة للقول بأن السباق على اللقب لم ينته.


في غضون ذلك ، يكافح برشلونة من أجل الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى وتأمين كرة القدم في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.


 لم يفشلوا في الوصول إلى مسابقة النخبة في أوروبا منذ موسم 2003-2004 ، عندما كان تشافي لاعباً.


كانت تلك أيضًا المرة الأخيرة التي فشل فيها برشلونة في بلوغ مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، حتى هذا الموسم ، حيث لم يتمكن تشافي من إنقاذ دور المجموعات للنادي بعد استبدال رونالد كومان في نوفمبر ، حيث احتل المركز الثالث ودخل في الدوري الأوروبي.


مع وجود عدد كبير من المتابعين لكلا الناديين على مستوى العالم ، وكلاسيكو المباريات الأكثر مشاهدة في جميع أنحاء العالم ، وصف رئيس الدوري الأسباني خافيير تيباس اللعبة بأنها "قوة دافعة".



من سيحدث الفرق؟

كريم بنزيما هداف الدوري الإسباني هذا الموسم لكنه سيغيب عن الكلاسيكو

سيغيب ريال مدريد عن المهاجم المتألق كريم بنزيمة ، الذي سجل 22 هدفا في 25 مباراة في الدوري الإسباني هذا الموسم ، بعد إصابته في ربلة الساق في الفوز 3-0 على مايوركا يوم الاثنين.



قال أنشيلوتي: "نحن لا نجازف أبدًا". "لا يستطيع اللعب لأنه لم يتدرب ، يشعر ببعض الانزعاج لكنها إصابة صغيرة.


كريم يبلغ من العمر 34 عامًا ، ويمكن أن يحدث ذلك."


قال مهاجم ريال مدريد السابق ، هوغو سانشيز ، إن المهاجم الفرنسي سيكون بمثابة خسارة كبيرة لأصحاب الأرض.


وقال "بنزيما يتمتع بالكثير من الجودة ، وهو مليء بالموهبة والآن أصبح قائدا لريال مدريد".


 "حقيقة أنه مصاب ، المباراة ستكون مختلفة تماما.
"يحتاج إلى الرعاية والحماية.


 إذا كنت أنشيلوتي ، فلن أطرد بنزيما على أرض الملعب."


ومع ذلك ، يتباهى ريال مدريد أيضًا بثاني هدافي الدوري في الدوري البرازيلي المثير فينيسيوس جونيور ، الذي سجل 14 هدفًا.


وأضاف سانشيز الذي سجل 208 أهداف في سبع سنوات قضاها مع النادي "فينيسيوس جونيور سيكون لاعبا أساسيا". 


"لكن من المعقد استبدال بنزيمة."


أنشيلوتي واثق من أن لديه خيارات لاستبدال بنزيمة ومن بينهم جاريث بيل وماريانو دياز ولوكا يوفيتش ، بينما سيفكر الإيطالي أيضًا في استخدام إيسكو ورودريجو في هذا المركز.


سجل أوباميانغ سبعة أهداف في مبارياته السبع الماضية
يمتلك برشلونة مهاجمًا متميزًا في المستوى السريري ، حيث فاز بيير إيمريك أوباميانغ في مباراة دور الستة عشر في الدوري الأوروبي ضد غلطة سراي يوم الخميس ، بهدفه السابع في 10 مباريات منذ وصوله في صفقة انتقال مجانية من أرسنال.


وقال اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا لقناة La Liga TV "الكلاسيكو هي أكبر مباراة في العالم بالتأكيد لأن الجميع يتحدثون عن تلك المباراة حتى عندما نكون خارج اللعبة".


"هذا يعني الكثير للجميع في النادي ومن الواضح أنني أعرف كيف تسير مباريات الديربي - لقد لعبت القليل منها في الماضي - وهناك هذا التوتر وهذا الشعور بأنه شيء خاص ، شيء مختلف ، وهذا ما نحن عليه مثل."

شكل أوباميانغ يتناقض بشكل كبير مع الأشهر الأخيرة التي قضاها في شمال لندن ، حيث اختلف لاعب الغابون الدولي مع مدرب أرسنال ميكيل أرتيتا وتم تجريده من شارة قيادة النادي بعد مخالفة تأديبية.

لكن تشافي قال إنه يشعر بأنه محظوظ لوجود المهاجم.
وقال بعد أن سجل أوباميانج هدفًا في فوزه 4-0 على أوساسونا نهاية الأسبوع الماضي ، واصفاً إياه بأنه "لاعب إيجابي" و "امتياز للتدريب": "أوبا كانت هدية من السماء".

لاعب آخر سابق في الدوري الإنجليزي الممتاز ، فيران توريس ، سجل هدفين في هذا الفوز بعد أن وقع من مانشستر سيتي في نافذة يناير كجزء من إعادة بناء تشافي.

كان التوظيف الآخر لبرشلونة عبارة عن انتقالات مجانية أو صفقات قروض إلى حد كبير بسبب الصعوبات المالية التي أدت إلى خسارة ليونيل ميسي أمام باريس سان جيرمان في الصيف - صفقات تشمل توقيع الجناح أداما تراوري من ولفرهامبتون.

صراع الأنماط؟


يلتقي تشافي وكارلو أنشيلوتي للمرة الثانية هذا الموسم
تشافي هو بمثابة برشلونة كما يأتي ، بعد أن مر بنظام La Masia للنادي وقضى معظم حياته المهنية هناك قبل انضمامه إلى السد في قطر ، حيث بدأ أيضًا مسيرته التدريبية.

قال اللاعب البالغ من العمر 42 عامًا هذا الأسبوع إنه يريد أن يكون فريقه مستوحى من برشلونة فيميني ، حيث قارن فريق السيدات الذي قهر بالكامل بالفريق الذي لعب فيه تحت قيادة بيب جوارديولا وفريق الأحلام في أوائل التسعينيات الذي كان يدربه. يوهان كرويف.

وقال: "لقد أظهروا لنا منذ عدة سنوات الطريقة التي يلعبون بها وكيف يتنافسون والجوع الذي لديهم على الرغم من الفوز بكل شيء العام الماضي".

"لقد كنا نشاهدهم ومن المدهش أن نراهم يلعبون. إنهم يقودون الطريق بنفس الطريقة كما فعل فريق الأحلام في يومهم أو كما فعل فريق بيب برشلونة في وقت لاحق. إنهم مثال لفريق الرجال."

سيواجهون ريال مدريد أكثر واقعية تحت قيادة أنشيلوتي ، الذي هو في فترته الثانية مع النادي بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا في 2013-14.

وقال لاعب خط الوسط توني كروس لموقع النادي على الإنترنت "من وجهة نظر تكتيكية ، سيكون أسلوبنا مهمًا للغاية لأن هذه الأنواع من المباريات غالبًا ما يتم تحديدها بتفاصيل بسيطة".

"نحتاج فقط إلى الاستمرار في نفس المسار مثل المباريات الأخيرة ، وإظهار الانضباط ، وإدراك أهمية هذه المباراة ، ليس فقط في الدوري الإسباني ، ولكن لمشجعينا.

"علينا الاستعداد لها بجد وإبداء الانضباط في الدفاع ومن ثم الصدارة سنخلق الأشياء دائمًا."



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -