أخر الاخبار

برشلونة يضرب بالاربعة... الملخص الاخباري للكلاسيكو

لن يستبعد تشافي مدرب برشلونة دفعة متأخرة رائعة للفوز بلقب الدوري الإسباني بعد فوز فريقه على ريال مدريد المتصدر في بيان له على ملعب برنابيو.

ويتقدم ريال ، الذي فاز في الكلاسيكيات الخمس السابقة ، بتسع نقاط على إشبيلية قبل تسع مباريات متبقية ، فيما يتأخر برشلونة صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط أخرى مع مباراة مؤجلة.

سجل بيير إيمريك أوباميانج هدفين في أول ظهور له في الكلاسيكو وصنع فيران توريس.


أوباميانج ورونالد أروجو بضربة رأسية في عرضية من عثمان ديمبيلي قبل الاستراحة ، ثم سدد أوبايمانج الكرة في طريق توريس ليحقق الهدف الثالث.


وسدد أوبايمانج مهاجم أرسنال السابق في الشباك الرابع من تمريرة توريس.


لم يخسر برشلونة الآن في 12 مباراة وقال تشافي: "لا أعرف ما إذا كان بإمكاننا الفوز باللقب ، لا يمكننا استبعاد أي شيء. ربما تأخرنا قليلاً ، لكن هذا فوز كبير جدًا لنا.


"كنا أفضل بكثير من ريال مدريد. لعبنا كفريق على الأرض تقريبًا. إنه يوم للاستمتاع ، ليس فقط كمدرب لبرشلونة ولكن أيضًا كمشجع.


"كان بإمكاننا بسهولة تسجيل خمسة أو ستة أهداف. لقد غيرنا ديناميكيتنا السلبية بخسارة الكلاسيكوس القليلة الماضية."


وأضاف لاعب خط وسط برشلونة سيرجيو بوسكيتس: "إذا كانت لا تزال لدينا فرصة ضئيلة للفوز باللقب ، فسوف نقاتل حتى النهاية.


 إنه أمر صعب للغاية ولكن في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء. نحن برشلونة".


تحمل كارلو أنشيلوتي رئيس ريال مدريد المسؤولية عن الخسارة الفادحة ، قائلاً "إنها خطئي" - لكنه حث فريقه على "نسيانها والمضي قدمًا".


يضيف أوباميانغ زخما لثورة تشافي:

بدا برشلونة مختلفًا تمامًا منذ أن حل تشافي محل رونالد كومان في نوفمبر ، وخسر مرة واحدة فقط في الدوري الإسباني في ذلك الوقت - وكانت تلك الهزيمة قبل أكثر من ثلاثة أشهر.


لقد غيرت صفقاتهم الشتوية من الدوري الإنجليزي الممتاز ، أيضًا ، أوباميانج من آرسنال ، وتوريس من مانشستر سيتي ، وأداما تراوري من ولفرهامبتون.


فقط ممفيس ديباي (10 أهداف) سجل أكثر من أوباميانغ (تسعة) وتوريس (خمسة) لبرشلونة هذا الموسم.


لقد فات الأوان بالتأكيد لمواجهة التحدي على اللقب ، لكن هذه النتيجة التاريخية تُظهر عودة برشلونة - ويمكن أن ينافس على البطولات الكبيرة الموسم المقبل.


لقد فجروا ريال مدريد خارج أرضهم ليحققوا أول فوز لهم في الكلاسيكو منذ ثلاث سنوات وأكبر انتصار في الدوري في برنابيو منذ 2015.


 وصنع ديمبيلي المثير للإعجاب ، الذي أطلق صيحات الاستهجان من قبل مشجعيه قبل أسابيع فقط بعد فشله في المغادرة في يناير ، الهدفين الافتتاحيين.


تم اختيار أراوجو للبدء في مركز الظهير الأيمن بدلاً من داني ألفيش للتعامل مع تهديد فينيسيوس جونيور ، لكن انتهى به الأمر في التسجيل بنفسه.


وصنع أوباميانج توريس بتمريرة رائعة بكعب القدم وسدد الهدف الرابع لنفسه ، وهو هدف ألغي بداعي التسلل لكنه منحه حكم الفيديو المساعد.


لقد ضيعوا العديد من الفرص لإحراز المزيد من الأهداف ، حيث حصل كل من أوباميانج وتوريس على ست تسديدات لكل منهما.


وقال أوباميانج "سنرى إلى أين يمكننا أن نتجه من هنا بعد هذا الانتصار الكبير".


"لقد كنت متحمسًا جدًا للقدوم إلى برشلونة وتقديم أداء جيد. إنه أمر سهل للغاية عندما تلعب مع مثل هؤلاء اللاعبين الجيدين."


مدريد تعاني بدون تألق بنزيمة:

سيأمل أنشيلوتي رئيس ريال مدريد أن تكون هذه مجرد صورة.

وغابوا عن المصاب كريم بنزيمة الذي كان أفضل لاعب في الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 22 هدفا وصنع 11 تمريرة حاسمة.


ربما لم يتوقع ريال أن يفتقده كثيرًا رغم ذلك. بدأوا بدون مهاجم معروف لكن مقدمة ماريانو دياز في الشوط الأول لم تجعل الأمور أفضل.


في الواقع ، كانت استبدالات أنشيلوتي في الاستراحة بمثابة كارثة لأنه غير شكل فريقه أيضًا.


وقال الإيطالي "بدأنا الشوط الثاني في محاولة لعب واحد ضد واحد في الخلف - ثلاثة مدافعين ضد ثلاثة مهاجمين - لكن ذلك لم ينجح. يمكنني فقط الاعتذار للجماهير".


كان من الممكن أن يكون الأمر أسوأ بالنسبة لريال لولا الحارس تيبو كورتوا ، الذي أنقذ ست مرات.


جاءت معظم فرص أصحاب الأرض بعد أن كانت النتيجة 4-0 وأضاع برشلونة عدة محاولات لتسجيل الهدف الخامس. أجبر ديفيد ألابا على إنقاذ مارك أندريه تير شتيغن في واحدة من أفضل الفرص.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -