أخر الاخبار

كيف تتطور كرة القدم لمساعدة اللاعبين المسلمين في رمضان

رمضان 2022: كيف تتطور كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز لمساعدة اللاعبين المسلمين.

قد تلاحظ تغييرًا طفيفًا في بعض مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

يصادف يوم السبت بداية شهر رمضان للمسلمين حول العالم ، الذي يستمر لمدة شهر ، وينتهي بالعيد في 2 مايو.


سيبدأ الصيام في المملكة المتحدة في رمضان بين الساعة 04:00 والساعة 05:00 بتوقيت جرينتش وينتهي بين الساعة 19:30 والساعة 20:30 مع تقدم الشهر.


هذا يعني أنه من بين 52 مباراة في الدوري الإنجليزي من المقرر إقامتها في رمضان ، هناك تسع مباريات مسائية قد يحتاج فيها اللاعبون إلى الإفطار أثناء المباراة.


في الموسم الماضي في لقاء ليستر سيتي وكريستال بالاس على ملعب كينج باور ، كان هناك توقف مؤقت في اللعب للسماح لمدافع فوكسيس ويسلي فوفانا ولاعب وسط إيجلز شيخو كوياتي بالقيام بذلك.


ماذا سيحدث هذا الموسم؟


يتم زيادة أداء الصلاة وقراءة القرآن خلال شهر رمضان ، إلى جانب التبرع بالمال للأعمال الخيرية لتجديد الرفاهية الروحية للفرد.


لكن التركيز الرئيسي ينصب على الصيام - الامتناع عن الأكل أو الشرب خلال ساعات النهار - مما يشكل تحديًا للاعبي كرة القدم المسلمين المحترفين الذين يميلون إلى تغيير تدريبهم للتعامل مع قسوة الشهر.


في الموسم الماضي ، كان هناك اتفاق غير رسمي بين القادة للسماح باستراحة قصيرة في ركلة مرمى أو رمية تماس حتى يتمكن أي لاعب مسلم يحتاج إلى الإفطار من الإفطار.


هذا الموسم ، على الرغم من عدم وجود توجيهات رسمية لفرق الدرجة الأولى لأنها لا تؤثر على كل مباراة ، يمكن للقائمين مرة أخرى طلب استراحة مشروب في لحظة مناسبة من المباراة خلال اجتماعهم قبل المباراة مع الحكام.


بمجرد غروب الشمس ، ستسمح للاعبين الصائمين بالوصول إلى جانب الملعب وتناول السوائل أو أي مكملات للطاقة بسرعة قبل استئناف اللعبة.


للحصول على فهم أفضل حول أساسيات رمضان ، تم حجز أعضاء Professional Game Match Officials Limited (PGMOL) لعقد ورشة عمل بقيادة Nujum Sportsexternal-link يوم الجمعة.


ما هي المباريات التي يمكن أن تتأثر؟


قد يكون في المباريات المسائية التالية لاعبين مسلمين يتنافسون على فرقهم وهم صائمون:
الإثنين 4 أبريل: كريستال بالاس - أرسنال (الساعة 20:00 بتوقيت السعودية).


الأربعاء 6 أبريل: بيرنلي - إيفرتون (الساعة 19:30).
الجمعة 8 أبريل: نيوكاسل - ولفرهامبتون (الساعة 20:00).


الثلاثاء 19 أبريل: ليفربول - مانشستر يونايتد (الساعة 20:00).


الأربعاء ، 20 أبريل: تشيلسي - أرسنال ، إيفرتون - ليستر ، نيوكاسل - كريستال بالاس (الساعة 19:45) ، مانشستر سيتي - برايتون (20:00).


الخميس 21 أبريل: بيرنلي - ساوثهامبتون (19:45)
"ليس على الجميع أن يصوموا ..."


لا يجب على كبار السن والمرضى والنساء الحوامل والمرضعات والحائض الصوم.


أي شخص يسافر لمسافة تزيد عن 48 ميلاً (80 كم) يُعذر أيضًا ، ولكن يجب أن يقضي صيامه في وقت لاحق ، لذلك يشمل ذلك اللاعبين الذين يذهبون إلى المباريات الخارجية.


تأسس الرابط الخارجي لقساوسة المسلمين في الرياضة (MCS) في عام 2014 وهو المنظمة الوحيدة من نوعها التي يتم اعتمادها وتمويلها من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز والرابطة الإنجليزية كلغة أجنبية ، حيث تعمل في جميع الأندية المحترفة لكرة القدم البالغ عددها 92 لتقديم محاضرات وندوات تعليمية.


تسعى أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بانتظام إلى الحصول على التوجيه الإسلامي من MCS نيابة عن لاعبيها المسلمين ، بما في ذلك ما يتعلق بقضايا مثل تأجيل الصيام حتى لا يتأثر أدائهم في التدريب وأثناء المباريات.


وقال إسماعيل بحجي مدير MCS لبي بي سي سبورت: "على الرغم من عدم وجود حكم إسلامي للرياضيين ، فإننا نقدم النصائح حول كيفية الحفاظ على صيامهم ومناقشة ما إذا كانوا مؤهلين للحصول على إعفاءات ، مثل السفر أو المرض".


"ينحدر لاعبو كرة القدم المسلمون من خلفيات متنوعة وعلينا إيجاد حلول تناسب الجميع لممارسة عقيدتهم.
"طلب مني أحد نوادي الدوري الإنجليزي الممتاز التحدث إلى لاعب مسلم لتأجيل صيامه خلال شهر رمضان. من الناحية الإسلامية ، فهو غير مؤهل لأن بعض الشروط المذكورة يجب أن تتحقق ويجب أن أكون منفتحًا وصادقًا معهم بشأن الحقائق القاسية."


تعمل MCS عن كثب مع أكبر ناديين في الدولة ، مانشستر سيتي وليفربول ، وقد ألقى بهجي محاضرة رمضانية في حرم الاتحاد يوم الأربعاء ، بينما أشاد أيضًا بنهجهم في التنوع وتوسيع معرفتهم بهذه الأمور.


وقال "السيتي وليفربول يقدمان أفضل أداء وأرى أن الأسس وضعت في الناديين". "من الأكاديمية فصاعدًا ، لديهم الأشخاص المناسبون في مكانهم بالعقلية والرؤية المناسبة لمساعدة النادي على طول الطريق إلى الفريق الأول.


"[المديرون] بيب جوارديولا ويورجن كلوب يبرزان لأنهما يتسمان بالتقدم والتفكير إلى الأمام ، لذا فقد رأيت التحسينات التي تم إجراؤها في الأندية على مدار عدد من المواسم."




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -