أخر الاخبار

قرار حبس نيمار لـ 5 سنوات

نيمار: مهاجم البرازيل يواجه دعوة بالسجن خمس سنوات على نقله إلى برشلونة.


دعت شركة استثمارية برازيلية إلى مواجهة نيمار حكما بالسجن لمدة خمس سنوات عندما يمثل أمام المحكمة الأسبوع المقبل بتهم الاحتيال والفساد المتعلقة بنقله إلى برشلونة من سانتوس في 2013.

تجادل DIS ، التي كانت تمتلك 40٪ من حقوق المهاجم البرازيلي في ذلك الوقت ، بأنها خسرت لأن رسوم النقل كانت أقل من قيمتها الحقيقية.

ونفى نيمار (30 عاما) هذه المزاعم لكنه خسر استئنافه أمام المحكمة العليا الإسبانية في 2017 ، مما أدى إلى رفع المحاكمة أمام الادعاء الإسباني.

قالت المحكمة إن لاعب باريس سان جيرمان سيتعين عليه الظهور بنفسه في اليوم الأول من المسار في برشلونة يوم الإثنين ، لكن ليس من الواضح ما إذا كان سيُطلب منه البقاء طوال جلسة الاستماع التي قد تستمر أسبوعين.

والمتهمون الآخرون هم والدا نيمار والناديان ورئيس برشلونة السابق جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل ورئيس سانتوس السابق أوديليو رودريغيز.

كما نفى روسيل في السابق ارتكاب أي مخالفات.

في بيان ، زعم بيكر ماكنزي ، المحامون الذين يمثلون عائلة نيمار ، أن المحاكم الإسبانية "تفتقر إلى الولاية القضائية لمقاضاة عائلة نيمار وشركتهم N&N" لأن الأفعال ارتكبها مواطنين برازيليين خارج الأراضي الإسبانية.

كما أشاروا إلى أن الجرائم المزعومة لا يعاقب عليها في البرازيل.

حصل DIS على نسبة من حقوق نيمار عندما كان عمره 17 عامًا ، مقابل مليوني يورو.

وقال برشلونة وقت انتقال نيمار إن رسوم الانتقال كانت 57.1 مليون يورو ، منها 40 مليون يورو دفعت لعائلته.

حصلت الشركة الاستثمارية على حصة 40٪ من المبلغ المتبقي البالغ 17.1 مليون يورو الذي تم دفعه لنادي سانتوس البرازيلي.

وقال باولو ناصر محامي دي إس في مؤتمر صحفي في برشلونة يوم الخميس "حقوق نيمار لم تباع لمن يدفع أكثر." "كانت هناك أندية عرضت ما يصل إلى 60 مليون يورو".

بالإضافة إلى مطلب السجن لمدة خمس سنوات ، تطالب دائرة المخابرات العامة أيضًا بعقوبات بالسجن على روسيل وبارتوميو ، وغرامة قدرها 149 مليون يورو.

يطالب المدعون الإسبان بسجن نيمار لمدة عامين ودفع غرامة قدرها 10 ملايين يورو وسجن روسيل لمدة خمس سنوات ، بالإضافة إلى غرامة 8.4 مليون يورو لبرشلونة.

وأضاف بيان بيكر ماكنزي أن عائلة نيمار وجهت لها تهمة "الفساد بين الأفراد" وهو ما ينطبق على "منافسة المنتجات والخدمات بين الشركات" بينما نيمار "ليس خدمة أو سلعة".

وأخيرًا ، أضاف البيان أن الانتقال لم يخالف أي من قواعد الفيفا.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -